Top Ad unit 728 × 90

حصريات

ثقافة عامة

تعرف على فوائد البطاطس


تعتبر البطاطس واحدة من أنواع الخضراوات التي لها فوائد عظيمة ، والأجمل أنها لا تعد غذاء فقط بل هي علاج طبيعي أيضاً ، فهي تفيد في علاج بعض أمراض الجهاز الهضمي وتقوية المناعة ، وهناك مجموعة من الفوائد الأخرى، وهي:
1-  البطاطس واحدة من أشهر الخضروات ذات القيمة الغذائية الكبيرة ، ولها مزايا صحية كثيرة، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في التخلص من الحموضة في الجسم ، وهي غنية بالفيتامينات التي تقوي المناعة ، والكالسيوم المهم لصحة القلب ، كما تساعد الإنسان على التخلص من مشاكل هضمية.
 2- تخزين البطاطس مباشرة بعد حصد المحصول وحفظها في مكان جيد يمكن أن يوفر للمستهلك طيلة فصل الشتاء مصدراً غنياً بالفيتامينات والعديد من المركبات الأخرى ، التي تجعل الإنسان في حالة صحية جيدة.
3- تحتوي البطاطس على نسبة كافية من الألياف الغذائية وتُعد مصدراً للكربوهيدرات ذات الجودة العالية ، وكذلك أفضل مصدر للبروتين النباتي، ويُفضل تناول البطاطس مع اللحوم، لأنها غنية بالمواد الأساسية ومثالية لتحقيق توازن غذائي يساعد على التخلص من حموضة الدم.
4- تحتوي البطاطس على كمية كبيرة من فيتامين كـ الذي يمنع تخثر الدم ، وتُحول الإنزيمات كميات كبيرة من نشا البطاطس إلى جلوكوز لإنتاج الطاقة ، ويحافظ استهلاك البطاطس على توازن السوائل في الجسم الذي يلعب دوراً هاماً في عمل القلب وتدفق الدم بشكل جيد.
5- البطاطس مفيدة جداً للأطفال الرضع نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم والحديد والدهون ، كما أن مكوناتها ضرورية لصحة الجلد والعظام والأعصاب والدورة الدموية.


تعرف على فوائد البطاطس مراجعة بواسطة Unknown في 8:54:00 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

مدعوم بواسطة ar1web
جميع الحقوق محفوظة ثقف نفسك © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.