Top Ad unit 728 × 90

حصريات

ثقافة عامة

لا تتخلص من قشر الموز بعد الآن !

قشر الموز
الموز من الفواكه التي تتوافر خلال أي وقت من أوقات السنة ، صيفاً أو شتاءاً ، وبالاضافة للمذاق اللذيذ والرائع للموز ، يتميز بفوائده الصحية العديدة.
لكن الأمر لا يقتصر على قطع الموز فحسب ، بل تمتد الفائدة الى قشر الموز أيضاً الموز ، الذي له العديد من الاستخدامات التي يمكن الإستفادة منها ، وتشمل :
1- تبييض الأسنان : يمكن استخدام قشرة الموز في تبييض الأسنان من خلال فرك الجزء الداخلي للقشرة على الأسنان.
2- علاج لدغات الحشرات : قشرة الموز يمكن أن تساعد في تخفيف الآلام الناتجة بسبب لدغات الحشرات والطفح الجلدي والحكة.
3- تلميع الأحذية : تحتوي قشرة الموز على المياه والزيوت الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تنظيف الأحذية الجلدية.
4- قناع للوجه :  يمكن عمل دهان للوجه باستخدام قشر الموز حيث تحتوي قشرة الموز على بعض الانزيمات التي تساعد في شد الجلد وترطيبه.
5- علاج البثور : يمكن وضع قطعة من قشرة الموز على الجانب الخارجي ذو اللون الأصفر مع تثبيته بشريط لاصق ، مع الحرص على استبدال القشرة بأخرى جديدة حتى يتم سقوط البثرة عن الجلد.
6- تلميع الفضيات : بعد تقطيع القشرة ووضعها في ماء ساخن يمكنك استخدام هذه القطع في تلميع الفضيات ، حيث تحافظ قشرة الموز على رونقها وجمالها ، ثم يتم مسحها بعد ذلك بقطعة قماش نظيفة.
7- طهي اللحوم : عند شوي اللحوم يمكنك تتبيلها أولاً بإضافة قشر الموز المقطع صغيراً إلى عصير البصل والتوابل ، حيث يساعد ذلك على عدم جفافها ويجعلها طرية ، بالإضافة إلى النكهة اللذيذة التي تضاف إليها.
لا تتخلص من قشر الموز بعد الآن ! مراجعة بواسطة Unknown في 9:21:00 ص تقييم: 5

هناك تعليق واحد:

  1. مكاتب تنظيف في ابوظبي
    ان هناك الكثير من مكاتب في تنظيف ابوظبي التى تقدم جميع خدمات التنظيف و لكن حتى تستطيع ان تحصل على افضل النتائج من هذه الخدمة عليك الاتصال بنا نحن شركة تنظيف في ابوظبي تساعد الجميع فى الحصول على خدمات التنظيف بأفضل صورة ممكنة حيث نستخدم افضل المنظفات ومعدات التنظيف
    شركة تنظيف في ابوظبي
    https://www.smartcareae.com

    ردحذف

مدعوم بواسطة ar1web
جميع الحقوق محفوظة ثقف نفسك © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.